غلق بئر  صرف صحي  بإدكو  زعم الأهالى أنه  يشفى من الأمراض الجلدية
غلق بئر  صرف صحي  بإدكو  زعم الأهالى أنه  يشفى من الأمراض الجلدية


فور رصد فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي

غلق بئر صرف صحي غير رسمى  بإدكو زعم الأهالي أنه  يشفى من الأمراض | فيديو 

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 10 يونيو 2022 - 11:36 م

فور رصد فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من المواطنين بمدينة إدكو بالبحيرة  بإستخدام مياه الصرف بأحد آبار الصرف  المجاورة  للمساجد بزعم أنها تشفى من الأمراض الجلدية وإعتقادا منهم أنها مياه مبروكة تشفيهم من أمراضهم.

اقرأ أيضا| إزالة 11 حالة تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية بالبحيرة

وجه على الفور  اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة كافة الجهات المعنية بسرعة التحرك وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لغلق البئر وتوعية المواطنين بخطورة هذا الأمر. 

حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدكو برئاسة  هشام عابدين بغلق البئر تماما عقب رفع تراكمات المياه منه كونه بئر صرف غير رسمى ولا يتصل بشبكة الصرف الصحى .

كما قامت الوحدة الصحية ومديرية الأوقاف بعمل حملات توعية للمواطنين بخطورة مياه الصرف الصحي والتى تمتليء بالفيروسات والبكتريا والتي قد تسبب امراض شديدة الخطورة  علي الجلد وعلي الكبد ،والتأكيد على أن ذلك يعد من الجهل  والخزعبلات وليس لها اساس من الصحة.


وتؤكد المحافظة أنه وبالرغم من الجهود الكبيرة التي تشهدها البحيرة بالبناء والتنمية والتطوير فى شتى القطاعات وكان بناء الإنسان هو أهم محاورها.

 فإننا نسعى وبقوة للقضاء على بعض الأفكار المغلوطة والخزعبلات والجهل كما أن ما حدث وتناولته بعض وسائل التواصل لا يمثل أبدا محافظة البحيرة العريقة والضاربة فى جذور التاريخ ولا شعبها العظيم الذى يكتب كل يوم أعظم سطور فى قصة الكفاح والعمل والبناء والزراعة  بالفكر والكفاح وسواعد أبنائها.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة